تأسيس الشركات

نحن نؤمن بالحلول ، لذلك بصفتنا مستشارين ذوي خبرة ، فإننا نتفهم متطلبات عملائنا ، كما يقوم فريق الجدوى لدينا بتحليل المعلومات التي تم جمعها ويقترح النشاط التجاري الصحيح والاختصاص القضائي المناسب لأداء الأعمال. لا يقتصر عملنا على إنشاء الأعمال ، فخدماتنا تمتد لتشمل جميع المتطلبات الأولية لسهولة سير الأعمال لمدة عام واحد على الأقل وبتكلفة محدودة.

 

خدمات التنمية الاقتصادية

حجز وتجديد الإسم التجاري

إصدار وتجديد الموافقة المبدئية

إصدار موافقة السياحة

إصدار موافقة مبدئية لمؤسسات الشيخ

محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة

التعديلات وإجراءات الترخيص

تأسيس الشركات في المناطق الحرة

أصبحت دبي واحدة من أسرع المدن من حيث تأسيس الأعمال ونموها على مدى السنوات العديدة الماضية. دائرة التنمية الاقتصادية جعلت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي عملية إنشاء الأعمال التجارية في دبي سهلة وسلسة للغاية. هناك نوعان من الأعمال التي يمكن للمرء أن يبدأها ، أي الأعمال التجارية في البر الرئيسي أو المنطقة الحرة. عندما يتعلق الأمر بالنمو والحرية ، فإن الأعمال التجارية في البر الرئيسي تطغى على أعمال المنطقة الحرة. بيزنس لينك الإمارات العربية المتحدة هي واحدة من الشركات الاستشارية المهنية التي تتمتع بسنوات من الخبرة في تقديم الدعم المتميز للسماح للمرء ببدء أعماله التجارية الخاصة في الإمارات العربية المتحدة

أنواع تراخيص دبي الرئيسية

عندما يتعلق الأمر بإعداد شركة في البر الرئيسي ، اكثر من نوع من تراخيص الشركات حيث يكون وجود مواطني دولة الإمارات أمرًا ضروريًا في أي شكل من الأشكال


الرخصة التجارية

الرخصة المهنية

الرخصة السياحية

الرخصة الصناعية

خدمات تأسيس الشركات وتراخيص الأعمال التجارية

فريق عمل الصرح العالي يعمل بكل جدية من أجل إنهاء جميع إجراءات تأسيس الشركات وأنهاء كافة تراخيص الأعمال التجارية المختلفة في كل أرجاء دبي والمناطق الحرة المنوط بها في أسرع وقت بكل شفافية وسرعة لبدء نشاطكم التجاري.

١

الموافقة الأمنية

يساعدك فريق الصرح العالي بالحصول على جميع الموافقات الأمنية والمبدئية وتقديم جميع التسهيلات المطلوبة للحصول على التصاريح من الجهات الحكومية سواء المحلية أو الاتحادية في أسرع وقت.

 
٢

مرحلة تأسيس الشركة

إبرام عقد الخدمات - إبرام عقد التأسيس - تحديد الشكل القانوني للشركة - إبرام عقد الشراكة إذا وجد شريك للمستثمر.

 
٣

الإقامة

يقدم لكم فريق الصرح العالي خدمات التأشيرات والإقامات أيا كان نوعها سواء تأشيرة العمل، كفالة الشركات، تأشيرة مستثمر في الإمارات، تأشيرة رجال الأعمال.

 

هي مناطق قد خصصتها الدولة للقيام بعمليات تجارية أو صناعية، لا تخضع للقيود التي تفرضها مصلحة الجمارك على الاستيراد والتصدير، حيث يمكنك العمل بها والتجارة في السلع المتاحة وتخزين البضائع وتصديرها مرة أخرى دون دفع أي رسوم، لذلك تم إطلاق عليها اسم “حرة”.

 

كل منطقة حرة لها قوانين وقواعد خاصة بها لإنشاء الشركات، ولكن بشكل عام هناك بعض الخطوات التي يقوم بها فريق الصرح العالي لمساعدتك في تأسيس شركتك والتي لابد من القيام بها حتى تستطيع تأسيس شركة في المنطقة الحرة دبي وهي:

في بادئ الأمر عليك أن تقوم بتحديد النشاط الذي تود العمل به، حيث أن بناءً عليه سوف يتم تحديد العديد من الأمور الأخرى مثل الأشكال القانونية المسموحة وغيرها.

هناك بعض الأشكال القانونية المتاحة والتي يمكنك الاختيار من بينها عند إنشاءك شركة في المنطقة الحرة، ويجب أن يتفق مع نوع النشاط الذي قمت باختياره، ومن هذه الأشكال:

  • شركة منطقة حرة ذات مسؤولية محدودة.
  • مؤسسة منطقة حرة.
  • شركة منطقة حرة.
  • ولكن لا تلتزم جميع المناطق بهذه الخطوة، لذلك عليك التأكد من الجهات المعنية التابعة للمنطقة الحرة التي تريد العمل بها.

هذه الخطوة تتشابه في أغلب الأحيان مع الخطوة التي يتم اتباعها في دائرة التنمية الاقتصادية، وهي اختيار اسم مميز متوافق مع نوع النشاط الذي يتم العمل به، ويجب أن يكون اسم لائق لا يحتوي على أي ألفاظ نابية أو لا تتوافق مع العادات والتقاليد.

يمكنك الاختيار من بين المكاتب المتوفرة في المناطق الحرة سواء إن كنت تريد الشراء أو الاستئجار، وفي حالة حصولك على رخصة الموظف الحر يمكنك تقديم مستند المكتب الافتراضي.

يتم إعداد العقد من قِبل هيئة المنطقة الحرة، مع الأخذ في الاعتبار عدد الموظفين ونوع العمل الذي ستقوم بمزاولته، وتقوم الهيئة بـ تجهيز متطلبات المكتب سواء المرافق أو الإعداد التقني مثل الهواتف وشبكات الاتصال، وغيرها.

حتى تستطيع تسجيل المنشأة الخاصة بك عليك الحصول على موافقة مبدئية من هيئة المنطقة الحرة، وهي من أهم خطوات تأسيس شركة في المنطقة الحرة دبي والمستندات المطلوبة هي:

إحضار نموذج طلب إنشاء شركة، وكتابة جميع البيانات المطلوبة.
تقديم عقد الملكية أو الإيجار الخاص بمقر الشركة.
إمضاءات المساهمين في الشركة في حالة وجودهم.
نسخة من جواز السفر.
صورة من الرخصة التجارية.
تقارير توضح وضع المساهمين المالي في آخر سنتين على الأقل.
خطة العمل التي تود العمل من خلالها.
تسجيل الشركة
في حالة حصولك على الموافقة المبدئية، الخطوة التالية هي دفع الرسوم الخاصة بكلًا من تسجيل الشركة والرخصة التجارية، وحتى تستطيع القيام بالتسجيل عليك إحضار الوثائق التالية:

طلب تسجيل مع ملء كافة البيانات المطلوبة.
القرار الخاص بتعيين مدير للشركة مع ضرورة توثيقه من قِبل كاتب عدل، مع وجود الوكالة القانونية.
عقد التأسيس الخاص بالشركة مع توثيقه.
الأوراق التي تثبت قدر رأس المال.
صورة شخصية لمدير الشركة، مع خلفية بيضاء.

تحتوي إمارة دبي على عدد كبير من المناطق الحرة التي تتميز كلًا منها بقوانين خاصة بها تتناسب مع نوع النشاط الذي تقدمه، ومن أشهر أسماء هذه المناطق الآتي:

  • مركز دبي المالي العالمي.
  • المنطقة الحرة في جبل علي.
  • دبي الجنوب.
  • مدينة دبي للإنتاج.
  • مدينة دبي للإنترنت.
  • مركز دبي التجاري العالمي.
  • مدينة دبي للتعهيد.
  • مجمع الذهب والألماس.
  • مدينة دبي الطبية.
  • سلطة واحة دبي للسيليكون.
  • مدينة دبي للاستوديوهات.
  • مدينة دبي الملاحية.
  • المدينة العالمية للخدمات الإنسانية.
  • مدينة دبي الأكاديمية العالمية.
  • منطقة دبي للسيارات والآليات.
  • مجمع دبي للعلوم.
  • مدينة دبي للإنتاج.